الأربعاء، 30 أبريل 2014

تابـع ظاهرة التســول

 
إن مفهوم التسول هو طلب مال أو طعام أو غيره من الإحتياجات، ويطلق عليهم المتسولين او الشحاذين او كما نسميهم بلهجتنا الطرارين.
 
إننا في هذا الزمان اعتدنا وبعد كل صلاة تقريباً على مناظر مؤذية يقوم بتمثيلها فئة من الأفراد المدربين على إتقان صناعة النصب والاحتيال بممارسة مهنة التسول ، وأكل أموال الناس بالباطل، فمنهم من يقوم بتجبيس يده أو رجله ، ومنهم من يدعي الإصابة بحادث أو موت الأب أو الأم ، وتُرك له أخوة وأخوات ، ويقوم برعايتهم ، والإنفاق عليهم ، أو حصول مرض، ومنهم من يفتعل البكاء وقد يجلب معه طفل، لاستعطاف القلوب ، وغير ذلك من الأعذار والأكاذيب التي لم تعد تنطلي على أحد من الواعين .

 وكل يوم يقومون بتطوير أساليب التسول ونهب أموال الناس، ف
هناك جمعيات ودوائر حكومية تعتني بمثل تلك الحالات من المحتاجين ، فالحذر من تلك الفئة من الذين يتصنعون المرض والفاقة ، فكثير منهم صاحب أموال عظيمة ، وبعضهم من يملك العقارات والأراضي، ومع ذلك لا يتواروون عن أكل المال الحرام.

وهناك الفقراء والمحتاجين الذين نعرفهم ويعرفهم الكثير ، ومع ذلك نجدهم متعففين عن سؤال الناس ، ولا يسألون إلا الله الرزاق ، لأنهم أيقنوا أن الرزق من الله وحده وبيده وحده  " وفي السماء رزقكم وما توعدون "
 
من خلال تصفحي للمواقع احببت موضوع يتحدث عن التسول بمكة المكرمة باللغة الإنجليزية حيث تم استخدام كلمات سهلة وواضحة للقارىء:
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق